ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

عادة طحن الاسنان


عادة طحن الاسنان اثناء النوم 

انقباضات الاسنان اللاإرادية اثناء النوم

مصطلح طبي يستخدم لحالة طحن الأسنان هو صريف الأسنان. ويمكن 

وصفها بأنها انقباض الأسنان لا إرادية أثناء النوم. على الرغم من أن بعض الناس يمكن طحن أسنانهم حتى انهم مستيقظا وتكون غاضبا أو قلقا. معظم الناس طحن الأسنان بشكل متقطع. أسنان المطاحن في الواقع لا يدركون أن لديهم هذه العادة. فمن الآباء من الأطفال أو شريك حياتك الذي تقاسم السرير مع أنت الذي يسمع أصوات طحن في الليل. غيرها من اعراض سن طحن في الليل وألم الأسنان والفكين شديدة في علامة، صباح تسنن الأسنان على اللسان وكسر في الأسنان، والتنقل من ألم الأسنان والصداع، والفك، وغيرها لمعرفة المزيد عن طحن الأسنان.

أسباب طحن الأسنان في الليل

ليس هناك أدلة ملموسة تدل على السبب الدقيق وراء طحن الأسنان أثناء النوم. ومع ذلك، البحوث والدراسات المختلفة تشير إلى أن الأسباب الرئيسية لطحن الأسنان في الليل والتوتر والقلق. ويعتقد أنه من شكل من أشكال التعبير عن التوتر الكامنة والمكبوتة. يمكن أن نقص فيتامين ب المركب، والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم يؤدي أيضا إلى طحن الأسنان في الليل. مكونات معينة من فيتامين ب المركب هو المسؤول عن السيطرة على النشاط الحركي للجسم بها. نظرا لعدم كفاية لهم، ولا حركات الفكين تسيطر على نحو سليم أثناء النوم وينتج عن طحن الأسنان. يمكن أن كمية كافية من الكالسيوم والمغنيسيوم في الجسم النتائج في تقلصات في عضلة الفك وتسبب طحن الأسنان. الدبوسية هذا الطفيلي الذي عندما تغزو جسم الإنسان يمكن أن تسبب طحن الأسنان. ويمكن ملاحظة طحن الأسنان عند الأطفال قبل اندلاع أسنان الطفل أو التسنين.

كيفية التخلص من عادة طحن الأسنان في الليل؟

من أجل وقف طحن الأسنان لا بد من معالجة الأسباب الكامنة التي تؤدي إلى هذه المشكلة. هنا بعض الاقتراحات التي من شأنها أن تساعدك على التخلص من عادة طحن الأسنان.

أخذ المكملات: تناول الأطعمة التي هي غنية في فيتامين (ب) والكالسيوم والمغنيسيوم. ومضغ أقراص الكالسيوم قليلة قبل النوم يقلل من فرص انكماش غير مرغوب فيه من عضلات الفك. يمكنك أيضا أن تأخذ الفيتامينات يوميا بعد استشارة الطبيب وذلك لتعويض نقص فيتامين.

تطبيق الحرارة: وهذا هو وسيلة فعالة لتخفيف عضلات الفك من الأطفال الذين يعانون من مشكلة طحن الأسنان. وضع منشفة رطبة دافئة على كل من الفكين لمدة عشر دقائق كل قبل الذهاب إلى الفراش. هذا سوف يكون له تأثير مهدئ على عضلات الفك المشدودة. وبالمثل، إذا كان حماما دافئا في الليل يكون من المفيد أيضا للغرض نفسه. الحصول على مزيد من المعلومات عن طحن الأسنان في الأطفال.

  • تدليك الفك: خذ 1 ملعقة صغيرة زيت اللوز، وإضافة بضع قطرات من زيت اللافندر في ذلك وتدليك خليط من الزيوت على الفك ومنطقة الرقبة المجاورة. وهذا استرخاء العضلات في المنطقة ومنع طحن الأسنان في الليل.
  • استخدام أجهزة الفم: إذا أسنانك مشكلة طحن ويزعجك كثيرا، ويمكنك زيارة طبيب الأسنان الذي سوف توفر لك مع جهاز حسب الطلب وغالبا ما تسمى حرس الفم للحصول على الإغاثة من الأعراض. لا بد من ارتداء ليلا بحيث كنت غير قادر على طحن أسنانك. بدلا من ذلك، سوف تطحن الجهاز، وبالتالي منع الأضرار التي لحقت أسنانك. ومع ذلك، هذا الجهاز مكلف للغاية. قراءة المزيد عن طحن الأسنان حارس الفم.
  • الحد من الإجهاد: الإجهاد هو واحد من السبب الرئيسي الذي يؤدي طحن الأسنان. لذا، من الضروري لتعلم التقنيات للتخفيف من حدة التوتر. وقد أثبت علاج الاجهاد إدارة وعلاج السلوك الإدراكي لتكون مفيدة للغاية في هذا الصدد. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتأمل هي أيضا جيدة لغرض الاسترخاء الخاص على حد سواء الجسم والعقل. يمكنك أيضا أن أشير إلى كيفية وقف طحن الأسنان.

عندما يكون لديك مشكلة طحن الأسنان في الليل، يجب أن خفض بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تكثف هذه المشكلة. فهي مادة الكافيين، والكولا والشوكولاته والعلكة، والكحول، الخ وعلاوة على ذلك، يجب عليك أن تبذل جهدا واعيا ليس لطحن الأسنان في أي وقت خلال النهار. وبالتالي، يمكنك تدريب عضلات الفك، ونتيجة لذلك سوف لا تواجه عادة طحن الأسنان في النوم بعد الآن

ليست هناك تعليقات